مشاريع حوسبة متكاملة


تمتلك الحلول النهائية لأعمال الحاسب الآلي Ultimate Solutions  مع مجموعة شركاتها خبرة كبيرة في تنفيذ مشاريع حوسبة للمؤسسات سواءً كانت حكومية أو منظمات، أو خاصة، ولها تجارب ناجحة في المنطقة العربية فازت في تنفيذها وفق منافسة مفتوحة،  مثل:
 

مشروع حوسبة الندوة العالمية WAMY
حوسبة متكاملة لوظائف الندوة العالمية للشباب التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ومقرها في المملكة العربية السعودية في المجالات التالية:في مجال الإدارة المالية: لإعداد موازنات الأنشطة ومعالجة عمليات الموازنة التشغيلية والمخزون والأصول والمدفوعات، ومراقبة العمليات المالية والاطلاع على تقاريرها التفصيلية.
  • في مجال العمليات الخيرية: لإثبات عمليات القبض والصرف والتحويل بكل إجراءاتها، ومعالجة الكفالات مع المستفيدين والمانحين وما يتعلق بتنمية موارد المحسنين ومختلف أنشطتهم.
  • في مجال العلاقات: لإدارة بيانات وإجراءات التعامل مع مختلف الجهات وتنسيق أنشطتها وتوثيقها.
  • في مجال الاتصال الإداري: لإدارة شئونا العاملين وأنشطة اللجان والباحثين وإجراءات المكتبة بكل متطلباتها، وتوثيق مستلزمات النشاط الإداري، ومتابعات المواعيد وكافة المعاملات.
وتم تنفيذ مشروع الحوسبة بمواصفات فنية عالية التقنية أهمها:
  1. ترابط المكونات البرمجية واعتماد التحقق لمنطقية العمليات.
  2. الارتباط بقاعدة بيانات واحدة مطورة بتقنية Oracle Database 12c
  3. تنظيم صلاحيات المستخدمين ورقابة أدائهم بكافة العمليات.
  4. أرشفة الوثائق المرفقة بإجراءات العمل بأدلة تخزين يمكن استعراضها.
وتُحقق حلول Ultimate قوة العمل الإداري والمؤسسي، ويعتبر هذا المشروع نموذجاً في حوسبة المنظمات وتلبية متطلباتها الأساسية والخاصة لضبط وتطوير أدائها وفق رؤية أي منظمة لرسالتها ودورها في تحقيق أهدافها.
 
مشروع AFMIS لحوسبة موازنة الحكومة اليمنية
مشروع نظام المعلومات المالي والمحاسبي الحكومي AFMIS للحكومة اليمنية، ويخدم مجالات استخدم كثيرة تتعلق بمكوناته الوظيفية التالية:
  • إعداد الموازنة العامة للدولة والموازنات المستقلة والملحقة بكامل مكونات وتفاصيل تلك الموازنات.

  • تنفيذ الموازنة العامة للدولة بمختلف العمليات كالصرف وغيرها في وزارات الدولة.

  • إعداد الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة والحسابات الختامية لمختلف الموازنات المتعلقة.

واحتوى مشروع AFMIS العديد من البرمجيات الآلية التي تنجز العمليات المالية للحكومة اليمنية بمدخلات الموازنات التقديرية وعمليات استخدام الأموال ومخرجات التقارير الختامية، وتم تنفيذه بإشراف البنك الدولي.

بدأنا تنفيذ AFMIS بمرحلته الأولى في أربع وزارات أساسية هي: وزارات: المالية، والأشغال العامة والطرق، والتربية والتعليم، والصحة العامة والسكان، وربطه مع البنك المركزي اليمني، وفي مراحل تالية توالت عمليات تنفيذ AFMIS في جميع وزارات الحكومة اليمنية.

وتعتبر إدارة المشروع مركزاً فنياً وتقنياً وتشغيلياً كان من أهم مكوناته التنفيذية في وزارة المالية ويدير استخدام AFMIS في جميع الوزارات ويطور خبراءه تنفيذه في جهات جديدة واستدامة استخدامه بأفضل أداء بمتابعة البنك الدولي والمانحين الدوليين.

 
مشروع حوسبة SFZsudan بالسودان

مشروع حوسبة متكاملة بعدد من الأنظمة في المجالات المالية والإدارية للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة SFZsudan بجمهورية السودان.


- ملف مرفق:
تحـميل Download ..