قصة نجاح شركة الهيبة لصناعة الدهانات والمعاجين



شركة الهيبة:

نحن مؤسسة استثمارية صناعية تجارية تسويقية، ونمارس أنشطتنا في مجالات: الدهانات والمعاجين، والعطور، والأدوات الكهربائية والإلكترونية، ومبيعات الجملة.

معكم المهندس/ فهمي المصعبي – مدير شركة الهيبة لصناعة الدهانات والمعاجين، ومركزها بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، سأطلعكم على تجربة نجاحنا مع مجموعة أنظمة أونكس برو التي نستخدمها، وهي: أنظمة الحسابات العامة، أنظمة المخازن، أنظمة العملاء والمبيعات، أنظمة الموردين والمشتريات، أنظمة الموارد البشرية مع الحضور والانصراف بالبصمة، أنظمة الإدارة الصناعية في مجالات الأصول وإدارة ورقابة وتكاليف الإنتاج والجودة وأنظمة أخرى مساعدة.

ولقد تجاوزنا تخوف البعض من التغيير، واستوعب موظفينا بمختلف مستوياتهم العلمية العمل على الأنظمة بشكل ممتاز، حيث ساعدتنا سهولة الأنظمة وبساطتها وخدمة التدريب التي تقدمها مؤسسة الحلول النهائية Ultimate Solutions ويستحقون أن أشير لهم هنا لأننا لمسنا منهم بشكل مباشر:
  1. التطور المستمر ومواكبة كل ما هو جديد.
  2. قدرتهم الفنية والتقنية القوية، فما نطلب منهم شيء إلا وتم تنفيذه.
  3. سرعة الاستجابة والتواصل والاهتمام بتقديم الدعم والخدمة.


احتياجاتنا:

خلال فترة سابقة عانينا صعوبات كثيرة مع أنظمة أخرى شكلت احتياجنا لحلول جذرية، فكان قرارنا في فبراير 2010م باستخدام مجموعة أنظمة أونكس برو لمعالجة كثير من الصعوبات، والتي أذكر بعضها على سبيل المثال:

  1. تضخم المصروفات الإدارية وإعاقات متنوعة في إجراءات العمل.
  2. ظهور أخطاء في حسابات التكاليف كتكرار الصنف أو تخالف حسابات الأصناف.
  3. اضطراب المشتريات الخارجية في أسعارها وأدائها ومعلوماتها.
  4. إهدار الكثير من الوقت في بعض الأعمال كالجرد اليدوي والتعامل مع الأصول.
  5. صعوبة الاعتماد على معلومات العمل لضعف موثوقية إجراءاتها ومصداقيتها.
  6. صعوبة التواصل مع فروعنا وبالذات فيما يتعلق بالطلبات والتحويلات.
  7. صعوبات أخرى كثيرة تتعلق بتفاصيل آلية العمل وتنظيمه ومتطلبات إنجازه.


لماذا قررنا أونكس برو؟

  1. لأن سمعته قوية في السوق ومن سألناهم أشادوا فيه لدرجة كبيرة.
  2. لأنه ممتاز جداً في اعتماد الضوابط المحاسبية العلمية والمهنية.
  3. لأن أونكس برو دقيق في عملياته وأنظمته جداً قوية.
  4. لأنه يعتمد درجة عالية من الدقة والرقابة لمستخدميه ولكافة العمليات.
  5. لأن خدمات فريق أونكس برو سريعة وممتازة ومتطورة باستمرار.
  6. الجاذبية القوية والمهمة جداً بالنسبة لنا في أنظمة أونكس برو هي: الثراء الكبير في تقاريره فالحصول على المعلومات يتم في وقت قصير جداً، والتقارير وكل والمخرجات التي نحصل عليها إيجابية وموثوقة وممتازة جداَ.
 


نجاح أعمالنا:

والله في الحقيقة.. من خلال ما نلمسه من الحلول النهائية وأونكس برو من سرعة تلبية كل متطلباتنا وتحديثات التطوير المستمرة ومواكبة كل ما هو جديد وكل ما نتطلع إليه، بدأت تتشكل قصة نجاحنا بمؤشر إيجابي وهو امتلاكنا القدرة الإدارية الكاملة في توسيع أعمالنا بخطتنا المستقبلية القريبة بالوصول إلى 120 فرع، فبعد نجاحنا بتنظيم أعمالنا في 80 فرع، أصبحنا جاهزين لنجاح أكبر مع مجموعة أنظمة أونكس برو.
 



قصة نجاحنا:

استعرضت معكم معلومات عنا وبعض مبررات قرارنا في استخدام مجموعة أنظمة أونكس برو التي نقلتنا إلى إدارة المعلومات واستثمارها لمتابعة إنجاز أعمالنا وتوسيعها، بعد أن كنا مشغولين بإدارة مشاكل الأنظمة القديمة. إن جملة قصة نجاحنا أن شركة الهيبة محوسبة كلها بأنظمة أونكس برو، أما أهم تفاصيلها فيشاركنا بها المدير المالي والمدير التقني، لأننا في شركة الهيبة للصناعة الدهانات والمعاجين نعمل كفريق متكامل، وسيستعرضون معكم أهم تفاصيل قصة نجاحنا في الجوانب المتعلقة بمهامهم. 
 



نجاحات مالية:

أشكر المهندس فهمي مدير الشركة مشاركتنا له في تقديم قصة نجاح شركة الهيبة، وسأعرض لكم أنا / السيد سعد السيد – المدير المالي، بعض أهم تفاصيل قصة النجاح في جوانب مهامي باعتبارها نجاحات مهنية وإدارية حققناها بإمكانيات الأداء المتميز لمجموعة أنظمة أونكس برو الذي لمسناه بفوارقه الكبيرة والجوهرية مع غيره من الأنظمة.

ودون أي تكرار لما ذكر سابقاً، هذه فقط بعض أهم التفاصيل:

  1. منحنا الموظف مهامه في صلاحيات إدارة الأنظمة كما هي في الهيكل التنظيمي للشركة.
  2. أنجزنا أعمالنا في كل فروعنا وفق المهام الكلية للشركة بالتواصل الداخلي بواسطة أنظمة أونكس برو لأن وظائفها تتكامل بشكل ممتاز في المجالات المالية والإدارية والإنتاجية وبسرعة وبدون قرطاسية كأعمال الطلبات والتحويلات المخزنية.
  3. ضبطنا المصروفات الإدارية بإعادة بنائها بتنظيم أفضل بدون أعباء إضافية وضبطنا تكاليف المشتريات الخارجية باعتبارنا شركة صناعية، وحققنا الوصول لتقارير إجمالية وتحليلية وكشوفات حساب تخص سنوات سابقة.
  4. مارسنا الإدارة الاستثمارية الصحيحة للأصول باعتبارنا شركة صناعية بسهولة التعامل مع بياناتها وتصنيف فئاتها ومواقعها وحركتها وعمليات تشغيلها وصيانتها وإهلاكها بمرونة رائعة ودقة أداء عالية.
  5. نستمتع بتفاصيل نجاح رائعة ومهمة تحتويها أنظمة أونكس برو مثل: التنوع غير المحدود في العملات، والتنبيه بالوثائق المنتهية أو المهام المؤجلة، وطباعة الشيكات، وتوفير نماذج العمل وتنفيذها آلياً، وغيرها الكثير.
  6. نجحنا بإنجاز الجرد في يوم واحد بإنزال قوائم الجرد من النظام آلياً وحصلنا على فوارق الجرد حينها، وفي اليوم الثاني انتقلنا للعمل آلياً في الفترة الجديدة.
  7. وصلنا بوقت محدود جداً لقوائم الميزانية العمومية والأرباح والخسائر وميزان المراجعة نهاية الفترة، وسهلنا كثيراً مهمة المحاسب القانوني في اعتمادها.
  8. حققنا ثقة عملائنا بنا من خلال العمل الإداري والمالي والإنتاجي المنظم باستخدامنا أنظمة أونكس برو بإمكانياته وميزاته القوية والممتازة.


نجاحات تقنية وإنتاجية:


مع شكري الجزيل للمهنس فهمي مدير الشركة على مشاركتي في قصة نجاح شركة الهيبة، فسأوجز لكم أنا / حسين فضل – المدير التقني، بعضاً من أهم تفاصيل قصة نجاحنا في الجوانب التقنية كما يلي:

  • حققت لنا أنظمة أونكس برو التهيئة الكاملة لطبيعة وخصوصيات عملنا في المركز الرئيسي وكامل الفروع بمرنة ودقة عالية في إعدادات متغيرات العمليات المحاسبية والإنتاجية والتقارير، وفي إدارتها تقنياً.
  • نجحنا تقنياً مع مجموعة أنظمة أونكس برو بربط جميع الفروع بقاعدة بيانات مركزية أون لاين، ووفر ذلك علينا نفقات وأعباء كبيرة كنا نهدرها.
  • منحتنا أنظمة أونكس برو حماية أمنية عالية جداً لبياناتنا، وموثوقية رقابية لعملياتنا وخيارات توزيع دقيقة جداً لصلاحيات الموظفين مستخدمي الأنظمة.
  • قدمنا الحلول لأوقات الدوام في رمضان وفي فترات العمل المتنوعة بإمكانيات أونكس برو في إثبات الحضور والانصراف بأنظمة الموارد البشرية.
  • حققنا التصميم الآلي الأفضل لعملياتنا الإنتاجية بفتراتها ومدخلاتها ومنا ولاتها وتشغيلها واختباراتها واستلام منتجاتها وصيانة آلاتها بتقنيات أنظمة أونكس برو.
  • حصلنا على لغة حوار سهلة وخيارات تواصل متعددة مع خبراء الحلول النهائية لنقل المعرفة بطريقة ممتازة، وحققنا الاستفادة من خدامتهم التدريبية والتنفيذية وخدمات الدعم الفني المباشر.
  • منحت أنظمة أونكس برو مستخدميها من موظفينا درجة الرضا العالية، فصاروا يشكرون فيه، ويهمنا ذلك جداً لأنهم أدوات نجاح للشركة بمختلف مهامهم.

تطوير خبرتي:
بشكل عام فقد تعاملت مع العديد من الأنظمة، ولكن أنظمة أونكس برو شيء آخـر فقد تطورتُ معها كثيراً في خبراتي، ودائماً أنصحُ بأن أنظمة أونكس برو هي أفضل الأنظمة بمحتوياتها الكاملة والمتطورة، وأدائها العالي ومميزاتها الرائعة وخدماتها الأروع.
 


نصيحتين:

أشكر الأخوين سيد وحسن على مشاركتهما وعرض أهم تفاصيل نجاحنا، وأستسمحكم لأقدم في الختام نصيحتين فقط.

النصيحة الأولى: أقدمها لأي شركة أو مؤسسة تبحث عن المصداقية والالتزام والدعم الفني والتميز أن تستخدم مجموعة أنظمة أونكس برو، وأنتم أعلم باحتياجاتكم.

النصيحة الثانية: أقدمها للحلول النهائية فأقول: هدفكم الأساسي التطوير وخبراتكم رائعة، وخدماتكم ممتازة، وأونكس برو قوي بمكوناته وإمكانياته، ونجاح أنظمة أونكس برو ينعكس على نجاحنا كمستخدمين لها، فكونوا أكثر تطويراً في المرحلة القادمة. وأتوقع لكم إن شاء الله أفضل مما تتوقعون.
 


ملف مرفق:
تحـميل Download ..


العودة للخلف