يجب ان تحصل على أفضل نظام نقاط بيع في متجرك ، حتى يعمل على اختصار الوقت لإنجاز عملياتك

ولكن هل تعرف ماهي نقاط البيع pos ؟

نقاط البيع (point of sale)

هي توصيف لعمليات الشراء والبيع التي تتم الخدمات التجارية بداية من اصغر نشاط تجاري  حتى المنشآت العملاقة متعددة الفروع وتتكون من عدة أجهزة تتصل ببعضها البعض لتقوم بعدة عمليات شاملة لعملية البيع لحظيًا ومراقبة المبيعات والخصم المباشر والغير مباشر من المخزون  وكذلك  تحديد الأصناف الأكثر مبيعا مع احتساب العمولات للموظف الأكثر بيعا بالإضافة الى اتمام عملية البيع أو الشراء بسلاسة .

وتعتبر أهمية نقاط البيع في قدرتها على اغلاق ورديات الموظفين وإصدار تقارير ختامية بحسب الفترات والموظف كلا على حده .

كما توجد هناك العديد من الميزات الأخرى التي تساعد في بناء قاعدة عملاء منها نقاط الولاء وتسجيل بيانات العملاء لارسال نسخة من الفاتورة لهم عبر SMS مثلا وكوبونات الخصم ..الخ

مكونات نقاط البيع  

تتكون منظومة نقاط البيع بشكل رئيسي من برنامج يثبت على الحاسوب ، مدار بالتزامن مع المخازن، المشتريات، قائمة الشراء، وغيرها من العمليات الإدارية التي  تتم بشكل آلي لتوفير الوقت، المجهود، المال، والعامل البشري. وقد جسد نظام نقاط البيع أونكس أوضح مثال لهذه المنظومة النموذجية ولمزيد من التفاصيل أطلب الخدمة الآن.

وعادةً ما تتكون من:

  • قارئ للبطاقات.
  • طابعة للفواتير الورقية
  • درج للنقود.
  • جهاز حاسوب للتحكم بنظام إدارة الموارد الخاص بالادارة.
  • نظام نقاط بيع متخصص صمم لتلبية كل احتياجاتك لإجراء عمليات البيع بسلاسة

أمان و رقابة على عملياتك من خلال نظام نقاط البيع

ولابد ان يتوفر لك في النظام الاتي  :

التكامل مع عدة برامج مختلفة توفر حلول ذكية للعملاء والشركات المستخدمين للأنظمة، ومن ضمن البرامج التي تستخدمها أنظمة نقاط البيع لتوفر أفضل تجربة ممكنة:

  • برنامج المخزون لمتابعة توافر المنتجات بالوقت الحاليّ.
  • برنامج البيع للتحكم الكامل بعمليات البيع مع بوابات دفع آمنة.
  • برنامج إدارة الموظفين لإدارة العمليات التي يقوم بها الموظفين مع معلوماتهم الشخصية.

وتتوفر كل المميزات السابق ذكرها في نظام #الاونكس ، فتعطي التمت أفضل الحلول لنقاط البيع بسبب تزامن البيانات اللحظي بين جميع البرامج ونقاط البيع دون الحاجة لوجود عامل بشري يقود تلك العملية، فهي خدمة مدارة بالكاملة. فلا تتردد بالتواصل معنا لطلب النظام.

ويجب أن يتمتع المشرف بإمكانية إدارة دقيقة لصلاحيات المستخدمين بحسب مستوياتهم الوظيفية والرقابة على حذف الأصناف في الفواتير. كما يقوم بمراقبة مبيعات وحركة النقاط والحصول على مؤشرات إحصائية أولاً بأول. كمعرفة: اوقات الذروة – والاصناف الأكثر مبيعا -الكاشير الأكثر نشاطا

وفي نهاية فترة عمل كل موظف تلقائيا يسجل لك النظام أي عجز أو فائض كقيد لحساب الموظف

أما موظف المبيعات الذي يعمل على نقطة البيع فيجب أن يتمكن من تقديم منتجات بديلة لعملائك في حال عدم توفر أحدها، كما يستطيع البيع دون توقف في حال تعطل شبكة الانترنت ليعمل النظام بشكل أوفلاين لحين استعادة الاتصال وتتم مزامنة المبيعات اليا.

وفي حال تأخر العميل في السداد يتمكن موظف المبيعات من تعليق الفاتورة وخدمة عميل اخر ثم العودة للفاتورة السابقة،

كما يمكنك تحفيز الموظفين على زيادة ورفع المبيعات بعمولات تصدر من النظام بناء على مبيعاتهم وكذلك تحفيز العملاء باستخدام خاصية نقاط الولاء.

ويتكامل نظام نقاط البيع مع خدمة العملاء عبر توفير جهاز قارئ الأسعار بحيث يتمكن العميل في المعارض الكبيرة من فحص أي منتج في منتصف المعرض مثلا ومعرفة سعره عوضا عن التوجه لصناديق المحاسبة للتأكد من سعر منتج ما،

معالجة عمليات البيع في متجرك بشكل أسرع عبر نظام ذو كفاءة عالية  

يجب أن يساعدك النظام على تحليل بياناتك لاتخاذ القرارات المناسبة التي تُحسّن من كفاءة مبيعات منشأتك وتحقيق أرباحك المستهدفة ببساطة

اضبطَ عملياتِ مبيعاتك بحلولنا التقنية واطلب نظام نقاط البيع أونكس من ألتمت الان لتنظم الى أكثر من 10,000 عميل في المملكة يستخدمون أنظمة الشركة منذ أكثر من ١٥ عاما.

1080 1080 anas

سجل معنا الان

جـــائــــــــــــــزة أفضــــــــــــل
مزود خدمـــــة حلول ERP
في المملكة لعام 2022

سجل معنا الان

جـــائــــــــــــــزة أفضــــــــــــل
مزود خدمـــــة حلول ERP
في المملكة لعام 2022